.
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التـــــدوين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير جاد
خادم المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 06/01/2008

مُساهمةموضوع: التـــــدوين   الجمعة يناير 11, 2008 7:30 pm



التدوين


اكتب و زهرة من جانبي تجري رايح جاي في الغرفة


( ---- و تعز من تشاء و تذل من تشاء

بيدك الخيرانك علي كل شئ قدير---
تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل ------)

و ميكرفون صلاة المغرب كأنه امام غرفتي السطوحية الباردة
و صوت شاب جديد يؤم الصلاة و يتعلم و تروح منه النغمات و يعلو صوته و ينزل
بلغة الموسيقيين يعني يخرج من لنغمة !!!
وهي جريمة عند الموسيقيين !!!

و يبدوا ذلك قدرنا كلنا بعدما خلت الساحة من الأساتذة و العلماء
و بطبيعتي و الحمد لله لا أهتم بالواقع الا في حدودي و مجال قوتي و مجال و امكانية التغيير المحدودة جدا في حدود بيتي
و طبعا ذلك بعد تاريخ و عمر حافل بكل انواع النضال
و العمل الجماعي و السياسي و الثقافي و الفني و الديني
و الحمد لله كلها انواع نشاطات جميلة
أورثتني قلبا حساسا و عاطفة كبيرة تجاه العالم و الكون ككل
و لم اتجه للتدوين لتشابه حياتنا كثيرا و همومنا و آلام واقعنا

و اعتبر اي تنوير في اي نقطة في العالم حتي لو علي مستوي المجتمع الصغير يكفي جدا

و قد اورثني ذلك صديق لي كنت في شبابي اعتبره من اساتذتي و لا زلت
و هو فنان تشكيلي اسمه محمد عبلة

ان الإنسان يقدر يخدم الناس و العالم من اي نقطة علي الأرض

فكنت استفيد من رأيه جدا بحكم خبرته الإنسانية الكبيرة و ترحاله

و كذلك كان استاذي في السياسة ابراهيم سرحان وكان مدرس الأحياء الثانوي و أول من ارشدنا للقراءة و التثقيف المنظم جدا كان دائم القول
ان غفير صغير يستطيع ان يهز شنب رئيس الجمهورية
لو اهتم بعمله جدا او سار في المسار الصحيح

و مرة سألني مذيع برنامج فن تشكيلي اثناء حوار بمناسبة فوزي بأول ديكور في مهرجان اقليمي بميت غمر
عن الفنان و الإمكانيات
أجابته بعفوية لحظتها
ان الفنان الفرعوني مازال يعلم العالم من قطعة صخر عادية

و حتي التقيت الشيخ عدلان احد اولياء الله

و كانت رؤيته ان الخير هو الخير كما قال المثل الشعبي اعمل الخير و ارميه البحر
فان الخير سيعود اليك حتما و ان لم تراه
و ان الحق لا يضيع ابدا و ان لم يصل اليك سيصل الي ابنك او ابن ابنك
و إن لم تجد شئ يشغلك قم و اكنس الشارع فالعمل في حد ذاته نور

حتي الدروايش يقولون ان مريد شاطر و لا ولي خايب

كل ذلك و ذلك قليل من كثير جعلني لا اهتم كثيرا بالمدونات
فكل شئ هو مدونة
اللهم الا الفردية البلوجرية

و التي احيانا اعتبرها نوع من العزلة و الدوران في افلاك ذاتية و نفسية الي حد ما
و أفضل مايشبه الجمع و الجماعي مع الإحتفاظ لكل منا بهويته و بصمته و احترامها جدا
مهما كانت العقيدة طالما لا خروج عن العرف و المعروف

و لكم يهولني ما اجده من تعصب عند الدينيين عموما
حتي اني دخلت منتديات دينية و مسيحية كثيرة
و لكم كان حزني و غمي لما اجده من تعصب اعمي
لا يري غير نفسه و ماسواه هالك او كافر او مشرك
الي آخر هذه الأطر السوداء و التي اكرهها و اعتبرها سبب ضياع الشرق
و سبب ضياع حقوقنا و ازمتنا التي ولدت كل مشاكلنا حتي السياسة منها

و احلم بواقع نفسي و داخلي
أكثر مما احلم بواقع ظاهري نظيف
واقع رومانسي او عاطفي او روحي
يري العالم كما خلقه الله
( و لو شاء ربك لجعل الناس امة واحدة و لا يزالون مختلفين و لذلك خلقهم )

احلم بعالم يريح الكل و ان يعتقد كل فرد ان رفضه لغيره هو رفض للحكمة الحقة و الإلهية

و ليس ذلك بجديد لكن تسمعه من الكل و فقط
بينما نتقاتل و نتحارب و نتكافر
و الأحكام جاهزة لدرجة احلال الدم
و هذا واقع خسرنا فيه كل شئ

فلا ارادة لنا امام دول تسحقنا بأسلحتها العسكرية و الإقتصادية بل و الإجتماعية
فما زالت مفاهيم كثيرة لدينا تحتاج لتجديد لا أظنه سيحدث

و لذا فاالحل الفردي و بناء الشخصية الفردية اهم الآن للخروج من هذا الطوفان
و القعود في زمن الفتنه خير من القيام و النوم خير منهما !!

و لا اعلم حتي الآن هل سيستمر ترحالي علي النت فاعمل مدونة
ام انني سابقي راحلا
يفعل الله مايشاء و يهدينا للصح دايما
و تصبحوا علي خير
و هذه الصفحة اهداء لروفي Arrow
و السلاااااااااااااااااام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
khaled maaty



عدد الرسائل : 7
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: التـــــدوين   الإثنين يناير 21, 2008 1:03 am

الله عليك استاذى الغالى
كلمات تساوى اكثر من الذهب
تسلم ايدك حبيب قلبى الغالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التـــــدوين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: مجموعة الحوار :: مدونة أمير-
انتقل الى: